كركي للقطاع الطبي: التزموا بالتعرفات الجديدة وإلاّ فسخ العقود

حجم الخط

أعطى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، وفقاً لقرار حمل الرقم 1429 بتاريخ 2022/12/19 “المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية عن شهر كانون الأول 2022 بلغت قيمتها حوالي 37 مليار ل.ل. توزع بين المستشفيات والأطباء وستحول هذه المبالغ الى حسابات المستشفيات واللجان الطبية فيها، خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك لكي يتمكن المعنيون من قبض مستحقاتهم قبل الأعياد المجيدة الميلاد ورأس السنة الميلادية”.

وجدد كركي، “دعوته الى المستشفيات كي تلتزم بالتعرفات الطبية والاستشفائية الجديدة التي صدرت عن إدارة الصندوق وعدم تقاضي أية فروقات مالية مبالغ بها تحت طائلة وقف السلفات المالية وفسخ العقود المبرمة معها عند الإقتضاء.”

وطالب الدولة اللبنانية، بـ”دفع الديون المتوجبة عليها للصندوق والتي تجاوزت لغاية نهاية العام 2021 الـ 5000 مليار ل ل. والأموال المرصودة له والمتبقية له من  الموازنة العامة للعام 2022 ، قبل نهاية العام الحالي، وذلك على ضوء الوعد الذي تلقاه المدير العام ورئيس الاتحاد العمالي العام مؤخرا من معالي وزير المالية الدكتور يوسف الخليل واستنادا إلى قرار معالي وزير العمل الأستاذ مصطفى بيرم بتصفية هذه المستحقات، من أجل تأمين التمويل اللازم لزيادة التعرفات الطبية والاستشفائية والدوائية”.​

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل