وزارة الصحة تكشف عن مخالفات “باهظة” في بيع المستلزمات الطبيّة

كشفت وزارة الصحة عن مخالفات “باهظة”، في بيع مستلزمات طبيّة وأحالتها على النيابة العامة، مؤكدةً عدم التهاون مع المخالفين.

وجاءت المخالفات على الشكل التالي في بيان صادر عن الوزارة، صنف من المستلزمات محدد سعره الأقصى بـ5800 دولار؛ تم تسعيره في إحدى المستشفيات بـ13800 دولار، وفي مستشفى آخر بـ16800 دولار.

صنف من المستلزمات محدد سعره بـ2500 دولار، تم بيعه بـ5000 دولار، صنف من المستلزمات محدد سعره بـ1600 دولار، تم بيعه بـ2350 دولارًا. ولدى سؤال وزارة الصحة العامة عن السبب، أسرع المخالف إلى استصدار فاتورة أخرى بـ1600 دولار وأعاد الربح غير الشرعي إلى المريض المعني.

كذلك كشفت وزارة الصحة العامة وجود تواطؤ مع المصنع في بلد المنشأ لتضخيم سعر الاستيراد، صنف من المستلزمات كان يستورد بـ68 دولارًا فبات بـ310 دولار، صنف آخر كان يستورد بدولارين فبات بـ25 دولارًا.

وأضاف البيان، “بناءً على ما سبق والذي يشكل جزءاً من كل، تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع المخالفين وستواصل الرقابة والتحقيق في الشكاوى لتأكيد حتمية التزام القوانين والقرارات النافذة ووقف التعاطي مع المريض وفق ذهنية الربح السريع والكسب غير الشرعي”.​

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل