اجتماع تربوي في السرايا لمساعدة الأساتذة واستكمال العام الدراسي

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء، وفداً من لجنة التربية النيابية في السرايا الحكومية، وضم رئيس اللجنة النائب حسن مراد والنائبين إيهاب حماده وأشرف بيضون .وتم خلال اللقاء البحث في أوضاع المعلمين في التعليم الرسمي.

وأعلن النائب مراد  بعد اللقاء، عن أننا “زرنا دولة الرئيس لوضعه في أجواء أوضاع المعلمين، وما يحصل معهم وتبين لنا أن دولته مطلع تماماً على أوضاعهم . وأكدنا مطالب المعلمين المحقة  المتمثلة بإعطائهم الحوافز إضافة الى هبة 2020 لتحويلها الى وزارة التربية بغية اعطائها للمعلمين لمساعدتهم في هذه الظروف، وتأمين بدلات النقل للمعلمين بكل مسمياتهم، بحسب قرار مجلس الوزراء الذي صدر سابقا ،وهو يتعلق تحديدا بالمتعاقدين، لكن طالبنا بأن يشمل جميع معلمي التعليم الرسمي في لبنان”.

وأضاف، “تطرقنا لموضوع سقف السحوبات في المدارس الرسمية التي تعاني من هذا المشكلة  ولا تتمكن بالتالي من تشغيل المدارس في هذه الظروف الصعبة”.

وأكدنا، “ضرورة عقد جلسة لمجلس الوزراء تخصص لموضوع التربية ودعينا لعقد مؤتمر يشارك فيه كل من يعنيه هذا القطاع في السرايا الحكومية  لإيجاد حلول سريعة لاستكمال العام الدراسي وإيجاد حلول جذرية لإكمال التعليم وحماية أجيالنا والسير بهذا الوطن في الاتجاه الصحيح”.

وعن قيمة بدل النقل الذي طالبوا به قال، “95 الف ليرة لبنانية على أن يشمل المتعاقدين، ونحن طلبنا بتعديل المرسوم، فهذه مشكلة بعض الأرقام، ونحن نتكلم عن حل يرضي الطرفين ونحاول تقريب وجهات النظر بين الأساتذة والوزارة والحكومة لمعالجة الخلل لنحو 60 يوماً متبقياً من العام الدراسي الحالي”.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل