الإمارات تسيّر 22 طائرة لإغاثة متضرري زلزال تركيا وسوريا

حجم الخط

سيّرت دولة الإمارات 22 طائرة تنقل مساعدات إغاثية إلى المتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، ضمن عملية “الفارس الشهم 2”.

وأوردت “وام” أنها “واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الإغاثية لضحايا الزلزال في كل من الجمهورية العربية السورية الشقيقة والجمهورية التركية الصديقة، وذلك عبر عملية “الفارس الشهم 2″ بواقع 640 طناً من المساعدات الإغاثية”.

وأضافت أن هذه المساعدات “انطلقت بتوجيهات القيادة الرشيدة دعما لشعبي البلدين، وذلك في إطار الأدوار الإنسانية الرائدة للدولة على الصعيد العالمي وأياديها الممتدة بالخير على مدى عقود”.

وأوضحت “وام” أن الإمارات سيّرت 22 رحلة عبر جسر جوي، منها 7 رحلات طيران إلى سوريا حتى الآن، حملت على متنها مساعدات إنسانية تضمنت مواد غذائية، إلى جانب 515 خيمة لإيواء وإغاثة المتضررين من الشعب السوري من الزلزال.

وأشارت إلى أنه تم حتى اليوم تسيير 15 رحلة طيران من الإمارات إلى تركيا، حملت على متنها فرق بحث وإنقاذ ومستشفى ميدانيا متنقلا تمهيدا لافتتاحه في منطقة (إصلاحية) بكامل تجهيزاته.

وتشمل التجهيزات، أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة وعيادات خارجية وعنابر تنويم بسعة 50 سريراً ومختبراً وصيدلية، إضافة إلى خدمات الأشعة السينية والمقطعية، إلى جانب أطقم طبية متخصصة في جراحة العظام والجراحة العامة والتخدير وعناية فائقة وفنيين من مختلف التخصصات الطبية.

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل