
عقد النواب في تكتل “الجمهورية القوية”: غسان حاصباني، جورج عقيص ورازي الحاج، مؤتمراً صحافياً في مجلس النواب، أكدوا فيه تقديم اقتراح قانون انشاء “مؤسسة مستقلة” لإدارة أصول الدولة بهدف إعادة تكوين الودائع وتعزيز المالية العامة”.
ولفتوا إلى انهم بتقديم هذا الاقتراح، “قاموا بخطوة إصلاحية فعلية تواكب مقاربة التعافي بدل ما يتم اقتراحه الآن من شطب لقيمة الودائع وتفاد لتوزيع المسؤولية عن الفجوة المالية بين الدولة، من ضمنها مصرف لبنان، والمصارف وصولا الى بعض الودائع المشبوهة”.
