يحارب أمراض القلب والسرطان… فوائد مذهلة لزيت الزيتون

حجم الخط

يعد زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت النباتية الموجودة، حيث يتم استخراجه من ثمار شجرة الزيتون وهو غني بالعديد من المركبات الفعالة التي تعمل على تعزيز الصحة والوقاية من العديد من الأمراض.

وأهم فوائد زيت الزيتون هي:

ـ يحمي القلب يحتوي زيت الزيتون على العديد من المركبات القوية المضادة للأكسدة والتي تعمل على تحسين صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية. يساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول: تحتوي الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون على القدرة على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

ـ يحسن صحة الجهاز الهضمي: يحتوي زيت الزيتون على مركبات تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث تعمل على تحسين عملية الهضم وتقليل الالتهابات في المعدة والأمعاء. يحارب الالتهابات: تحتوي مركبات “الفينول” في زيت الزيتون على القدرة على تقليل الالتهابات في الجسم، مما يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة. يحسن صحة العظام: يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة العظام، مما يساعد في تقوية العظام والحفاظ على كثافتها. يقي من السرطان: يحتوي زيت الزيتون على مركبات تساعد في الحماية من السرطان، حيث تعمل على تقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الثدي والقولون والبروستاتا.

ـ يحسن صحة الدماغ يحتوي زيت الزيتون على مركبات قوية تساعد في تحسين صحة الدماغ، مما يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز وتقليل خطر الإصابة بأمراض الشيخوخة المرتبطة بالدماغ. يساعد في إنقاص الوزن: يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية التي تعمل على تحفيز عملية الأيض وخفض مستويات السكر في الدم، مما يساعد في إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن الصحي.

ـ يحسن صحة الشعر يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تحسين صحة الشعر، حيث تساعد على تقوية الشعر وتحسين نموه ومظهره.

وعلى الرغم من فوائد زيت الزيتون العديدة، فإنه يجب استخدامه بحذر وفقًا للكمية المناسبة، حيث إن تناول كميات كبيرة منه يمكن أن يزيد من السعرات الحرارية ويرفع مستويات الدهون في الجسم. وفي النهاية، يمكن القول أن زيت الزيتون يعد إضافة صحية ومفيدة للنظام الغذائي ويمكن استخدامه في الطبخ والتحضيرات الغذائية بشكل يومي.​

المصدر:
الفن

خبر عاجل