إليكم العقوبات المنتظرة على “الأنصار”

حجم الخط

ينتظر الشارع الكروي اللبناني قرارات الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بعدما توقفت مباراة الأنصار والعهد، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الأولى.

ودوّن حكام المباراة في تقريرهم، أن جمهور الأنصار عطل استكمال اللقاء، بعد رمي الكراسي على الملعب وإثارة حالة من الشغب والفوضى، وذلك اعتراضا على إلغاء هدف للفريق.

وهذه أبرز العقوبات المنتظرة بحق الأنصار، والمآلات المحتملة لمصير الدوري:

المادة 1-13 

سيكون الاتحاد أمام خيار أول، وهو تنفيذ هذه المادة التي تؤكد أن نزول الجماهير إلى أرض الملعب، وتسببهم في عدم إمكانية استكمال المباراة، يعاقب النادي بخسارة اللقاء وشطب 3 نقاط من رصيده العام.

كما يُحرم النادي نصيبه من دخل المباراة، ليصبح من حصة الاتحاد، وإذا أدى التوقف لاصطدام الجمهورين، يُشطب 6 نقاط من الرصيد العام لهما.

وتنص المادة أيضا على تحمل النادي مسؤولية التعويض عن الأضرار التي تنتج عن ذلك، إضافة إلى غرامات مالية كبرى قد تصل لـ50 مليون ليرة.

المادة 1-14

ويمكن كذلك تطبيق هذه المادة، التي تنص على أن كل جمعية (نادٍ) يتصرف جمهورها بشكل يتناقض مع الروح الرياضية والتصرف اللائق، تعاقب بغرامات مالية تحددها اللجنة التنفيذية، ولا تتعدى 25 مليون ليرة لبنانية.

تتويج مرتقب 

أصبح من المرتقب تتويج العهد بلقبه التاسع في الدوري اللبناني، حيث سيرفع رصيده إلى 36 نقطة، بينما سيكون الأنصار في المركز الثالث.

المصدر:
كووورة

خبر عاجل