دوري الأبطال: توقيف 8 مشجعين بعد أعمال الشغب في نابولي

حجم الخط

أوقفت الشرطة ثلاثة مشجعين لأينتراخت فرانكفورت الألماني وخمسة لنابولي الإيطالي على صلة بأعمال الشغب التي حصلت الأربعاء على هامش لقاء الفريقين في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفق السلطات الإيطالية اليوم الخميس.

وفرضت شرطة مقاطعة نابولي على المشجعين الثمانية، حظراً على دخول الملاعب لمدة تتراوح بين 5 و8 أعوام بعد الذي حصل أمس الأربعاء، على هامش المباراة التي فاز بها النادي الإيطالي 3-صفر، ليبلغ بذلك ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه.

وقال المسؤول في شرطة نابولي أليساندرو جوليانو لوكالة الأنباء الإيطالية “أ جي اي”، إن “6 من عناصر الشرطة أصيبوا ولا يزال تحديد هوية مرتكبي أعمال الشغب جارياً من خلال تحليل الصور التي التقطتها الشرطة أو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي”.

ووقعت الاشتباكات الأولى بعد ظهر الأربعاء، بين المشجعين والشرطة في ساحة ديل جيزو نوفو في وسط المدينة التاريخي، في مشهد مشابه لحرب العصابات. ثم وقعت مشاجرات بعد المباراة بالقرب من الفندق حيث كان المشجعون الألمان يقيمون على شاطئ نابولي.

وعندما غادر المشجعون الألمان فندقهم بالحافلات، حاول مشجعو نابولي اعتراضهم برشق الحجارة والمفرقعات النارية، لترد الشرطة على هذا الاعتداء بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

وحددت الشرطة هوية 470 من مشجعي الفريق الألماني قبل مغادرتهم.

وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام إيطالية قبل المباراة مئات من مشجعي أينتراخت فرانكفورت وهم يلقون قنابل دخانية ومفرقعات نارية على الشرطة التي ردت بالغاز المسيل للدموع.

كما أُضرِمت النيران في سيارة للشرطة، فيما رمى رجال مقنعون يرتدون ملابس سوداء بالكراسي والزجاجات والأعمدة الحديدية.​

المصدر:
france 24

خبر عاجل