إطلاق حقيبة مصنوعة من نيزك

حجم الخط

أطلقت دار أزياء فرنسية حقيبة يد فاخرة وفريدة من نوعها مصنوعة من نيزك حقيقي، بسعر خيالي. وابتكرت الحقيبة التي أطلقت عليها اسم Mini Meteorite Swipe Bag، والتي تبلغ كلفتها 40 ألف يورو.

وصنع هذا الإصدار المحدود من الحقائب من مادة الراتنج وصخور نيزكية سقطت على الأرض منذ 55 ألف عام، وعثر عليها في عام 1968 في جنوب فرنسا.

وتزن الحقيبة نحو 1.8 كغ ويبلغ ارتفاعها الإجمالي، من أعلى الحزام إلى الأسفل عند القاعدة نحو 23 سم. وتقول دار الأزياء إن التصميم “يجمع بمهارة بين علم الآثار والتصميم والفن الكلاسيكي والبدائي”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تلفت فيها الدار الأنظار لمشروعاتها الغريبة. وقد أثارت الجدل سابقاً برش طلاء أبيض من من اللاتكس على جسد عارضة الأزياء بيلا حديد، ليتحوّل الى فستان مبهر، خلال عرض ضمن أسبوع الموضة في باريس.

وأصدرت العلامة التجارية أيضاً حقيبة يد مصنوعة بالكامل من الزجاج الشفاف مقابل 2800 دولار، ما يتيح للناس رؤية ما يتم حمله بالداخل.

وأشارت دار الأزياء إلى أن الحقيبة ذات إصدار محدود ضمن مجموعتها لخريف/شتاء 2023، وكل قطعة سيتم بيعها “ستختلف قليلا عن غيرها”، وسيستغرق الأمر ما يقارب ستة أسابيع للحصول عليها. ومع ذلك، فإنه لا يمكن إرجاعها. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إرفاق شهادة أصالة مع الحقيبة.

وسيتم الحصول على الصخور النيزكية بشكل فردي لكل طلب، ويمكن أن تأتي من مواقع مختلفة، اعتماداً على مكان سقوط النيزك على الأرض.

وتلقى الابتكار الجديد استقبالاً متبايناً عندما تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى الرغم من أن الحقيبة مصنوعة من الصخور، إلا أنها تزن 1.8 كغ، أقل من متوسط حقيبة اليد العادية. وصُنعت صخرة الفضاء النادرة يدويا في إيطاليا، وتم دمجها في الحقيبة بواسطة مصنع ايطالي.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل