اللواء عثمان: الأمن ممسوك رغم المصاعب الاقتصادية

حجم الخط

أقام قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون حفل استقبال على شرف المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في حضور ممثلي الطوائف اللبنانية والأحزاب والتيارات السياسية ورؤساء وأعضاء بلديات وفاعليات سياسية ورجال أعمال وإعلاميين.

وافتتحت المناسبة بالنشيدين اللبناني والأسترالي ثم تحدث القنصل معكرون فرحّب باللواء عثمان بين أهله من أبناء الجالية اللبنانية، وأثنى على “الدور الذي تقوم به قوى الأمن الداخلي قيادة وضباطاً وعناصر في هذه الظروف الصعبة، حيث حققوا إنجازات كبيرة بقيادة اللواء عثمان”.

ووجّه معكرون تحية تقدير الى أبناء الجالية “الجاهزين دائماً لخدمة لبنان ومساعدة اللبنانيين”، كما شكرهم على التفافهم الدائم حول مؤسستي الجيش والأمن الداخلي.

وتحدّث عن الصعوبات التي تواجهها القنصلية العامة في سيدني كما باقي المؤسسات الديبلوماسية بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة في لبنان.

وشكر اللواء عثمان القنصل معكرون على حفاوة الاستقبال، معرباً عن “فخره بما سمعه من مسؤولين أستراليين عن الدور المهم لأبناء الجالية في المجتمع الأسترالي على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

وقال، إن “زيارته الى أستراليا تأتي في اطار المشاركة في المؤتمر السنوي تحت عنوان: لآلئ في الشرطة، لمدة ثلاثة أيام في العاصمة كانبرا، وهو مركز فكري عالمي يلتقي فيه كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال إنفاذ القانون لمناقشة التحديات الاستراتيجية والشخصية لمنظماتهم”.

وحيا اللواء عثمان الحضور ومن خلالهم أبناء الجالية الذين يقدمون المساعدات لأهلهم في هذه الظروف الصعبة. وأعطى لمحة تاريخية عن قوى الأمن الداخلي ونشيدها الذي أداه المطرب الراحل وديع الصافي، معدداً دورها وانجازاتها على مر السنين.

وتحدث اللواء عثمان عن تأثير الأزمة الاقتصادية على عناصر وضباط قوى الأمن الداخلي، وخصوصاً في مجال الطبابة مع تدني الأجور بسبب الأزمة المالية الحادة، قائلاً إن “قوى الأمن الداخلي تقوم بأدوار عدّة لعل أبرزها في مجالي الضابطة الإدارية والضابطة العدلية، بالإضافة الى مكافحة الجريمة والأمن الوقائي”، مؤكداً أنه “على رغم من المصاعب الاقتصادية فإن الأمن ممسوك والوضع على هذا الصعيد جيّد، بعكس ما يحكى في الاعلام وبإمكانكم زيارة لبنان والتأكد من ذلك”.

وحض “من في يدهم القرار في لبنان، على معالجة الازمة الحالية”، داعياً “الجميع الى التعقل لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين”. كما دعا  “كل من يستطيع من أبناء الجالية الى دعم مؤسسة قوى الأمن الداخلي لأنها العين الساهرة على أمن المواطنين”.

وأقيم حفل عشاء على شرف اللواء عثمان.

والتقى اللواء عثمان في العاصمة الأسترالية كانبرا، مسؤولين من الشرطة الفيدرالية ووزارة الخارجية. كما أقام السفير اللبناني ميلاد رعد عشاء على شرفه حضره ضباط من الشرطة الفدرالية. ومن المقرر أن يزور ملبورن المحطة الثالثة في جولته الأسترالية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل