أدوات جديدة من “يوتيوب” لصُنّاع المحتوى

حجم الخط

في وقت تتقاطع فيه التكنولوجيا بشكل متزايد مع كل المجالات، يبرز الذكاء الاصطناعي بوصفه أداة تغير قواعد اللعبة. ويُعدّ إنشاء المحتوى أحد المجالات التي يظهر فيها هذا التأثير بشكل واضح.

لقد أحدثت منصات مثل «يوتيوب» تحولاً في كيفية إنتاج المحتوى ومشاركته واستهلاكه عالمياً. واليوم، مع كشف «يوتيوب» عن الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ضمن فعالية «Made On YouTube»، أصبح من الواضح أن الذكاء الاصطناعي ليس مجرد أداة، ولكنه حليف قوي للمبدعين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ما الجديد؟

«Dream Screen»

تسعى «يوتيوب» لإطلاق «Dream Screen» بالنسخة التجريبية لمساعدة صناع المحتوى على إطلاق العنان للتعبير الإبداعي في الفيديوهات القصيرة «Shorts» من خلال إضافة خلفيات للفيديوهات، أو صور يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بمجرد كتابة بعض الأفكار البسيطة.

«Aloud»

وهي أداة دبلجة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وسيتم إطلاقها على «يوتيوب» بهدف تمكين صناع المحتوى من الوصول بسهولة إلى مشاهدين ناطقين بلغات غير لغتهم الأساسية. سيتم إطلاق هذه الميزة في عام 2024، وستكون الأداة متاحة لعدد محدود من صناع المحتوى لتجربة الأداة باللغة الإنجليزية في البداية.

«استوديو YouTube»

العام المقبل، سيعتمد «استوديو YouTube» على الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنتاج أفكار مبتكرة للفيديوهات وصياغة خطط مبدئية للنصوص، حيث ستكون الاقتراحات المقدمة مخصصة لكل قناة وفقاً لمحتواها، والجمهور الذي يتابعها.

مليارات المشاهدات يومياً

وصل عدد مشاهدات الفيديوهات القصيرة «YouTube Shorts» إلى أكثر من 70 مليار مشاهدة يومياً على مستوى العالم منذ إطلاقها في عام 2020، كما وصل عدد المستخدمين إلى نحو مليارَي مستخدم تم تسجيل دخولهم بشكل شهري. وقد تم اختبار وتجربة النسخ الأولى من الأدوات المتوفرة على «استوديو YouTube» حيث عبّر 70% من المشاركين وفقاً للاستطلاع عن مدى فاعلية هذه الأدوات ومساعدتها على تطوير وتجربة الأفكار.

وتعليقاً على الأدوات الجديدة، قال رئيس «يوتيوب» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا طارق أمين: «الشركة ملتزمة بدعم صناع المحتوى في المنطقة للنجاح عبر “يوتيوب” عبر تنمية إبداعاتهم وإيصالها لمستويات جديدة من خلال هذه الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، التي صمّمت وفقاً لاحتياجات صناع المحتوى واهتماماتهم».

المصدر:
الشرق الاوسط

خبر عاجل