
قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن “وحدات برية إسرائيلية قامت بـتوغل كبير نسبيا في قطاع غزة خلال الليلة الماضية”، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.
ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن “التوغل البري هدفه مهاجمة مواقع حماس”.
نشر الجيش الإسرائيلي فيديو يوثق العملية على منصة “إكس” قائلاً إن “قوات المشاة والدبابات ضربت العديد من الخلايا الإرهابية والبنية التحتية ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات في غزة، خلال التوغل البري”.
ذكر الجيش، أن “الوحدات خرجت من غزة بعد التوغل، وعادت إلى الأراضي الإسرائيلية”.
واستدعت إسرائيل زهاء 360 ألف شخص من الاحتياط، وحشدت جنودها عند الحدود مع غزة تمهيدا لهجوم بري محتمل، ردا على هجمات شنتها حركة حماس يوم 7 تشرين الأول الحالي.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانايهو، قد أكد، أمس الأربعاء، أن “الجيش سيمضي في خطط التوغل البري إلى القطاع”، بعد أن أعلنت الدولة أن “هدفها يتمثل في القضاء على حماس”.
قال نتانياهو: “نحن نتحضر لدخول بري”،
مضيفاً: “لا يمكنني الخوض في تفاصيل متى وكيف وأين والأمور التي نأخذها في الاعتبار قبل هذه الخطوة”.
أوضح أن “حكومة الحرب الإسرائيلية ستقرر بالإجماع موعد الهجوم البري”.
