
مع استمرار الحرب منذ مئة يوم بين إسرائيل وح.م.ا.س في قطاع غزة، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن بلاده ستقضي على الحركة وعلى كل من ساعد في أحداث 7 تشرين الأول.
قال غالانت خلال مؤتمر صحافي في تل أبيب اليوم الاثنين: “لن نوقف القتال في غزة ولن نتراجع عن الضغط العسكري”.
كما أضاف: “لن نكون قادرين على استعادة المخطوفين إلا بالقوة”.
كذلك أردف غالانت: “سنعلن قريباً عن مرحلة جديدة من القتال جنوب قطاع غزة”، مشدداً على أن “أهدافنا في غزة طويلة وتحتاج إلى وقت”.
وأكد أنه “بنهاية الحرب في غزة لن يكون هناك أي تهديد من ح.م.ا.س”.
فيما لفت إلى أن “مستقبل غزة بعد الحرب يجب أن يكون منظماً بشكل سياسي”، قائلاً: “لا بد أن يقود الفلسطينيون غزة بعد نهاية الحرب”.