#dfp #adsense

“الكيوي”.. فوائد ذهبية

حجم الخط
الكيوي
الكيوي

 

الكيوي هو فاكهة صغيرة ولكنها مغذية للغاية، تُعرف بقشرتها البنية الرقيقة ولبها الأخضر الزاهي. يُعد الكيوي مصدرًا غنيًا بفيتامين C، ويحتوي أيضًا على كميات جيدة من فيتامين K والألياف الغذائية. يُساعد تناول الكيوي في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تقوية الجهاز المناعي، وقد يساعد أيضًا في تحسين صحة البشرة وتخفيف الإجهاد. الكيوي غني بمضادات الأكسدة ويُعتقد أنه يساهم في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

دراسة من نيوزيلندا وجدت أن تناول الكيوي يمكن أن يعزز الصحة العقلية ويحسن المزاج في غضون أربعة أيام. يُعتقد أن هذا التأثير الملحوظ للكيوي يعود إلى غناه بفيتامين C، المعروف بدوره في تحسين المزاج والحيوية، بالإضافة إلى فوائده الأخرى. البحث تضمن تجربة غذائية شارك فيها 155 بالغًا يعانون من نقص فيتامين C.

3 مجموعات

وجرى تقسيم المشاركين إلى 3 مجموعات، الأولى تناولت دواءً وهمياً، والثانية مكمل فيتامين “سي – 250 مليغراماً”، والثالثة حبتين من الكيوي، وذلك يومياً ولمدة 8 أسابيع.

وطُلب من المشاركين جميعاً الإبلاغ عن حالاتهم المزاجية ومدى شعورهم بالحيوية والنشاط.

“تحسن في الحالة المزاجية”

ووجد الباحثون أن كلاً من مجموعة فيتامين “سي” والمجموعة التي تناولت الكيوي أبلغتا عن تحسن في الحالة المزاجية، لكن المجموعة الأخيرة فقط قالت إنها شعرت بمزيد من النجاح وحب وتقدير الذات.

كما لفتوا إلى أن “مجموعة الكيوي” شهدت تحسناً في الحيوية والمزاج خلال 4 أيام فقط، وقد بلغت التأثيرات ذروتها في ما بين 14 و16 يوماً.

فوائد مذهلة

بدورها، قالت تاملين كونر، باحثة علم النفس في جامعة أوتاغو والمؤلفة المشاركة في الدراسة، في بيان: “من الرائع أن يعرف الناس أن التغييرات الصغيرة في نظامهم الغذائي، مثل إضافة  هذه الفاكهة، يمكن أن تحدث فرقاً في مزاجهم وصحتهم العقلية”.

وتعرف فاكهة بأن حبة واحدة يومياً لتغطية حاجة الجسم من فيتامين سي وهي مصدر للبوتاسيوم والألياف والفيتامينَين إيه وإي.

بدوره يعتبر الكيوي من الفواكه التي تنضم الى مجموع الأنظمة الغذائية المفيدة للصحة وذلك وفقاً لكل ما ظهر من فوائد أهمية صحية للكيوي.

اقرأ أيضاً: غنية بـ”البروتين”.. اليكم أبرز الأغذية

المصدر:
العربية

خبر عاجل