كريستيانو رونالدو.. كم دفع غرامات مالية طوال مسيرته؟

حجم الخط

كريستيانو رونالدو.. كم دفع غرامات مالية طوال مسيرته؟

خلال مسيرته الكروية، واجه اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو عدة عقوبات مالية تجاوزت قيمتها الإجمالية 384 ألف ريال سعودي (حوالي 102 ألف دولار أميركي). من بينها، أحدث عقوبة من لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد القدم السعودي، حيث تم تغريم كريستيانو رونالدو 30 ألف ريال سعودي (ما يعادل 8 آلاف دولار أميركي) وإيقافه لمباراة واحدة بسبب تصرفاته في مباراة ضد الشباب.

أشد عقوبة مالية تعرض لها رونالدو كانت في إنجلترا عام 2022، حيث تم تغريمه 50 ألف جنيه إسترليني (ما يقارب 238 ألف ريال سعودي أو 63 ألف دولار أميركي) لكسره هاتف مشجع، مع إيقافه لمباراتين. تلا ذلك غرامة بلغت 20 ألف يورو (حوالي 81 ألف ريال سعودي أو 22 ألف دولار أميركي) في 2019 عندما كان يلعب مع يوفنتوس، بسبب احتفاله في مباراة ضد أتلتيكو مدريد بدوري أبطال أوروبا. وعندما كان في مانشستر يونايتد، كلفته إشارة تجاه جماهير بنفيكا 4 آلاف جنيه إسترليني (حوالي 16 ألف ريال سعودي أو 5 آلاف دولار أميركي).

خلال فترته مع ريال مدريد، لم يواجه رونالدو الكثير من العقوبات المالية الانضباطية، حيث كانت أعلى غرامة 3 آلاف يورو (ما يعادل 12 ألف ريال سعودي أو 3.3 آلاف دولار أميركي) لدفعه لحكم مباراة ضد برشلونة في كأس السوبر الإسبانية 2017. في عام 2014، تم تغريمه 950 يورو (حوالي 3.9 ألف ريال سعودي أو ألف دولار أميركي) بسبب تصرفه في مباراة ضد أتلتيك بلباو. وفي 2010، تلقى عقوبة مالية بـ600 يورو (حوالي 3.4 ألف ريال سعودي أو 650 دولارًا) لاعتدائه على لاعب من ملقا.

كريستيانو رونالدو، اللاعب البرتغالي المشهور عالميًا، يُعد واحدًا من أبرز الأسماء في عالم كرة القدم. ولد في 5 شباط 1985، وقد بدأ مسيرته الاحترافية في سبورتينغ لشبونة قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد، حيث حقق نجاحًا كبيرًا وأصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم.

خلال فترته في مانشستر يونايتد، فاز رونالدو بعدة ألقاب، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا، وأصبح الحاصل على الكرة الذهبية. في عام 2009، انتقل إلى ريال مدريد في صفقة قياسية آنذاك، وهناك واصل تحقيق النجاح، محطمًا العديد من الأرقام القياسية وفاز بالكرة الذهبية عدة مرات أخرى.

 

المصدر:
وكالات

خبر عاجل