أيوب شاركت في الوفد الوزاري النيابي الذي ترأسه وزير الزراعة إلى بغداد

حجم الخط

أيوب شاركت في الوفد الوزاري النيابي الذي ترأسه وزير الزراعة إلى بغداد

شاركت عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب غادة أيوب إلى جانب النائب أيوب حميد في الوفد الوزاري النيابي الذي ترأسه معالي وزير الزراعة عباس الحاج حسن إلى بغداد تلبية لدعوة نظيره العراقي معالي الوزير عباس جبر المالكي بمناسبة افتتاح معرض الأسبوع الزراعي الخامس عشر لمعدات المكننة والأنتاج الزراعي والحيواني– الصناعات الغذائية (تحت شعار حماية ودعم المنتج الزراعي ضمانة لتحقيق الأمن الغذائي المستدام).

وقد رافق الوفد السفير اللبناني في العراق علي الحبحاب. وقد بدأت الزيارة بعشاء عمل مع ممثل منظمة الفاو في العراق الدكتور صلاح الحاج حسن بحضور وزير الزراعة العراقي والوفد المرافق إلى جانب اعضاء من نقابة مستوردي ومصدري الخضار والفاكهة في لبنان وممثلين عن غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان”.

كما عقد الوفد سلسلة لقاءات رسمية في العاصمة العراقية بدات في وزارة الزراعة حيث عقد اجتماعا مصغراً بين وزير الزراعة العراقي والوفد الرسمي اللبناني لينتقل الجميع إلى جلسة حوارية موسعة بحضور ممثلين عن غرف الزراعة والصناعة بالاضافة الى ممثلين عن التجار والمستوردين والمصدرين بهدف طرح الامور التي تقف عائقا امام تطوير التعاون بين العراق ولبنان في مجال الاستيراد والتصدير وتذليل هذه العقبات”.

ثم انتقل الوفد الرسمي لزيارة معالي وزير التجارة الدكتور اثير داوود الغريري حيث تم التاكيد على اهمية تفعيل اللجنة الاقتصادية التجارية المشتركة بين البلدين لما يخدم المصلحة العامة وازالة اي عقبات امام المنتجات اللبنانية وزيادة حجم التبادل التجاري في المجال الزراعي وبخطوات عملية لدعم التجارة البينية بين البلدين”.

كما زار الوفد الرسمي المصغر دولة رئيس مجلس النواب العراقي بالانابة السيد محسن المندلاوي حيث تم التاكيد على إدامة التنسيق والتعاون البرلماني، وتفعيل مذكرات التفاهم المبرمة بين الجانبين، وتخفيف العقبات أمام تنفيذ القوانين الثنائية، فضلاً عن توسيع العلاقات في الجوانب الطبية والزراعية والاقتصادية وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل