موسكو.. دقيقة صمت قبل انطلاق مواجهة النجم الأحمر الصربي وزينيت

حجم الخط

موسكو.. دقيقة صمت قبل انطلاق مواجهة النجم الأحمر الصربي وزينيت

في ملعب “راجكو ميتيتش”، الذي استضاف مباراة بين النجم الأحمر الصربي وزينيت بطرسبورغ، دوت أغنية “كاتيوشا” الروسية الشهيرة كعلامة دعم لروسيا بعد الليلة الحزينة التي شهدتها موسكو يوم الجمعة. قبل بداية المباراة، وقف لاعبو الفريقين دقيقة صمت تكريمًا لضحايا الهجوم الإرهابي على مركز “كروكوس” التجاري بضواحي موسكو، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 130 شخصا، وأدى إلى نقل أكثر من 100 آخرين للمستشفيات.

دعت جماهير النجم الأحمر إلى ملء ملعب “راجكو ميتيتش” بالكامل، وأعربت عن دعمها لروسيا وموسكو في هذه الأوقات العصيبة. تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر مدرجات الملعب وهي تصدح بأغنية “كاتيوشا” كبادرة دعم للشعب الروسي.

“كاتيوشا” هي واحدة من أشهر الأغاني الشعبية الروسية التي غنيت خلال الحرب الوطنية العظمى (1941-1945) وتعتبر رمزًا للانتصار على النازية. الأغنية تجسد روح الوفاء والصمود بالنسبة لمن خاضوا الحرب ولحبيباتهم اللاتي انتظرن عودتهم.

نشرت وسائل الإعلام الروسية الحكومية يوم السبت مقاطع فيديو لضباط الأمن أثناء استجوابهم لثلاثة رجال متهمين بتنفيذ الهجوم الذي استهدف قاعة حفلات موسيقية في موسكو يوم الجمعة. أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اعتقال 11 شخصًا، من بينهم أربعة يشتبه في ضلوعهم بهجوم موسكو الذي أسفر عن مقتل 133 شخصًا. بدوره، توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمحاسبة جميع المسؤولين عن الهجوم الذي أوقع عشرات القتلى في صالة حفلات موسيقية بإحدى ضواحي موسكو مساء الجمعة، كما أعلن يوم حداد وطني غدا الأحد، واصفا الهجوم بأنه “عمل إرهابي همجي”.

وفي وقت سابق، قال الكرملين إن جهاز الأمن الفدرالي يعمل على تحديد الجهة المتواطئة مع الذين ارتكبوا الهجوم في موسكو.

من جانبها، قالت لجنة التحقيقات الروسية اليوم السبت نقلا عن بيانات أولية إن ما لا يقل عن 143 قتلوا في الهجوم في موسكو، ونبهت إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع. كما أصيب حوالي 150 شخصا.

في الأثناء، نفت أوكرانيا مسؤوليتها عن الهجوم في موسكو. كما نفت وحدة من المقاتلين الموالين لكييف الذين كانوا نفذوا في الآونة الأخيرة عمليات توغل مسلحة داخل الأراضي الروسية أي مسؤولية لها.

 

المصدر:
وكالات

خبر عاجل