رسمياً.. نجم ريال مدريد يعتزل كرة القدم

حجم الخط

أصدر ريال مدريد بياناً رسمياً يؤكد فيه اختيار نجمه توني كروس الاعتزال النهائي لكرة القدم بعد نهاية أمم أوروبا 2024.

ويستعد كروس لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند بداية شهر حزيران المقبل قبل أن يخوض بطولة أمم أوروبا بعد قراره العودة للمنتخب الألماني قبل عدة أشهر.

ويطمح كروس للفوز بلقب البطولة الوحيدة التي شارك فيها بمسيرته ولم يربحها، حيث فاز بكأس العالم مع ألمانيا 2014، إضافة لفوزه بدوري الأبطال 5 مرات، 4 منها مع ريال مدريد، و6 ألقاب بكأس العالم للأندية، و4 ألقاب بالدوري الإسباني و3 في الدوري الألماني بالتالي بقي لقب اليورو هو الوحيد الذي لم يحققه حتى الآن، واستقبال البطولة في ألمانيا يجعل اللقب أكثر تميزاً بحال تحقيقة.

ولعب كروس لـ3 أندية خلال مسيرته حيث نشأ في بايرن ميونيخ، ولعب معاراً لموسم واحد بصفوف باير ليفركوزن في 2009\2010 قبل أن ينتقل لريال مدريد عام 2014 ويكتب 10 سنوات من المجد بصفوف الملكي.

توني كروس هو لاعب كرة قدم ألماني، يُعتبر واحدًا من أفضل لاعبي الوسط في جيله. وُلد في 4 كانون الثاني 1990 في غرايفسفالد، ألمانيا الشرقية سابقًا. يلعب حاليًا مع نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا.

المسيرة الكروية:

بدأ كروس مسيرته الكروية في أكاديمية الشباب بنادي بايرن ميونيخ، حيث ترقى عبر الفئات العمرية حتى وصل إلى الفريق الأول في عام 2007. بعد فترة إعارة ناجحة إلى باير ليفركوزن، عاد إلى بايرن ميونيخ وأصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق، وساهم في تحقيق العديد من البطولات المحلية والقارية.

في عام 2014، انتقل كروس إلى ريال مدريد بصفقة قُدرت بحوالي 25 مليون يورو. مع ريال مدريد، واصل كروس تألقه، حيث ساهم في تحقيق العديد من الألقاب، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا عدة مرات، والليغا الإسبانية، وكأس العالم للأندية.

أسلوب اللعب:

يُعرف توني كروس بدقته في التمرير وقدرته على التحكم في وتيرة المباراة. يمتاز بمهاراته العالية في قراءة اللعب وتنظيم الهجمات، كما يتمتع بقدرة كبيرة على التسديد من خارج منطقة الجزاء. يُعتبر كروس من بين أفضل صانعي الألعاب في العالم بفضل رؤيته الاستثنائية للملعب وتفاهمه الجيد مع زملائه في الفريق.

الإنجازات:

مع بايرن ميونيخ:

الدوري الألماني: 3 مرات

كأس ألمانيا: 3 مرات

دوري أبطال أوروبا: 2012-2013

كأس السوبر الأوروبي: 2013

كأس العالم للأندية: 2013

مع ريال مدريد:

الدوري الإسباني: 3 مرات

دوري أبطال أوروبا: 4 مرات

كأس السوبر الأوروبي: 3 مرات

كأس العالم للأندية: 4 مرات

مع منتخب ألمانيا:

كأس العالم: 2014​

المصدر:
وكالات

خبر عاجل