#dfp #adsense

السعودية تطلق “البرنامج الوطني للمعادن”

حجم الخط

السعودية

اعتمد مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، إنشاء برنامج وطني للمعادن، يرتبط بوزارة الصناعة والثروة المعدنية.

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، إن البرنامج سيكون أداة قوية وداعمة لتعزيز جودة وكفاية سلاسل الإمداد من المعادن، وضمان استمرارية توريدها للصناعات المحلية والمشاريع الكبرى.

كما أضاف أن البرنامج مهم لتطوير البنية التحتية بالمملكة، وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، وسيلعب دورًا فاعلًا في دفع مسارات النمو في قطاع المعادن، واستغلال الثروات المعدنية التي تتمتع بها السعودية.

أكد الوزير أن البرنامج الوطني للمعادن سيسهم في عمليات الاستكشاف.

أشار إلى إن إنشاء البرنامج يأتي في ظل اهتمام المملكة بتطوير سلاسل القيمة المعدنية ليصبح قطاع التعدين ركيزة أساسية للصناعة الوطنية.

 

خبر عاجل