
قال، مدحت عباس، المسؤول بوزارة الصحة في غزة لرويترز، إن 19 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال قتلوا، الخميس، بعد أن أصابت غارة إسرائيلية مدرسة تؤوي نازحين في جباليا شمال قطاع غزة.
وأضاف أن العشرات أصيبوا أيضا في الغارة التي استهدفت مدرسة “أبو حسن”، قائلا “لا توجد مياه لإطفاء الحريق. لا يوجد شيء.
في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي، إنه نفذ غارة “دقيقة” على نقطة تجمع لحركتي حماس والجهاد الإسلامي داخل مجمع كان يستخدم في السابق كمدرسة شمالي قطاع غزة.
تابع المصدر ذاته، أن “عشرات المسلحين كانوا في الموقع”، كاشفا عن أسماء “12 مسلحا” كانوا موجودين في المدرسة، مضيفا أنهم شاركوا في إطلاق الصواريخ على إسرائيل وهجمات على القوات. بدورها، نفت حركة حماس استخدام مدرسة أبو حسين في جباليا لأغراض قتالية.
قال الجيش إنه اتخذ خطوات للحد من الأذى الذي قد يلحق بالمدنيين في الضربة.