
أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاعتذار عن المشاركة في قمة شرم الشيخ بسبب الأعياد. في المقابل، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن سبب إلغاء مشاركة نتنياهو في قمة شرم الشيخ تجنّب المواقف المحرجة خلال خطابات القادة العرب وتجنّب “القلاقل” في ائتلافه الحكومي.
يذكر أنه أعلنت الرئاسة المصرية، في وقت سابق الإثنين، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيشاركان في قمة شرم الشيخ من أجل ترسيخ اتفاق وقف الحرب في غزة والتأكيد على الالتزام به. وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأنه من المرجح سفر نتنياهو إلى شرم الشيخ على متن طائرة ترامب وعودته بطائرة إسرائيلية.