
أعلن وزراء خارجية مجموعة الدول السبع اليوم الأربعاء استعدادهم لفرض إجراءات تقييدية إضافية على إيران إذا استمرت في قمع الاحتجاجات والمعارضة، في انتهاك لالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان.
قالت مجموعة السبع في بيان: “نشعر بقلق بالغ إزاء ارتفاع عدد القتلى والجرحى المبلغ عنهم.. نستنكر استخدام العنف المتعمد وقتل المتظاهرين والاعتقال التعسفي وأساليب الترهيب التي تمارسها قوات الأمن بحق المتظاهرين”.
حثت السلطات الإيرانية على ضبط النفس التام والامتناع عن العنف واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للمواطنين الإيرانيين.