#dfp #adsense

الرئاسة اللبنانية تلقّت رسالة أميركية “مشجعة”

حجم الخط

لبنان

أفادت صحيفة “النهار”، أن “المسؤولين في لبنان تلقوا رسائل تشمل لبنان، ولن يكون “الحزب ” بعيدا منها”. قالت الجهات المتابعة إن “المفاوضات ولو من تحت الطاولة، بالمباشر أو بواسطة قنوات ديبلوماسية صديقة بين واشنطن وطهران، بدأت بالفعل استكمال ما توصلتا إليه قبل الحرب على مستوى بت مصير النووي والبرنامج الصاروخي وقضايا عالقة تخص الطرفين”.

وبحسب النهار، “تواصل رئاسة الجمهورية استعدادها لمبادرة المفاوضات إذا توافرت شروطها الأولى بوقف إطلاق النار، وفي المعلومات أن المعنيين تلقوا أول من أمس إشارات أميركية مشجعة مع الاعتراف بجملة من العراقيل الداخلية في لبنان وإسرائيل، ولا سيما أن أركان “الدولة العميقة” في تل أبيب لا يشجعون على سلوك هذا الخيار الآن، مع اعتراض وزير الخارجية جدعون ساعر على هذه الخطوة التي تلقى قبولا عند بنيامين نتنياهو الذي كلف مستشاره رون ديرمر هذه المهمة التي لم تنضج ظروفها بعد، وهو يعمل أولا على تحقيق “مكتسبات عسكرية” في الجنوب قبل إعطاء وفده أوامره للتوجه إلى المفاوضات التي تحظى بقبول عواصم عدة أبرزها واشنطن وباريس”.

المصدر:
النهار

خبر عاجل