
أفادت شبكة “سي إن إن”، نقلاً عن مسؤول إيراني رفيع، بأن طهران ستمنح أولوية للسفن التي تدفع رسومًا للعبور من مضيق هرمز.
وقال هذا المسؤول: “نظرًا لوجود قيود على عدد السفن التي سُيسمح لها بالعبور، قررت إيران إعطاء الأولوية للسفن التي تستجيب بشكل أسرع للبروتوكولات الجديدة لمضيق هرمز وتدفع تكاليف الخدمات الأمنية والسلامة”.
وأضاف أن عبور السفن التي لا تدفع هذه الرسوم “سيتم تأجيله”.