
بالمباشر قالها رئيس الجمهورية جوزيف عون “من جرّنا إلى الحرب في لبنان، يحاسبنا اليوم لأننا اتخذنا قرار الذهاب إلى المفاوضات بحجة عدم وجود إجماع وطني… هل عندما ذهبتم إلى الحرب، هل حظيتم أولاً بالإجماع الوطني؟ الى متى سيظل أبناء الجنوب يدفعون ثمن حروب الآخرين على أرضنا، وآخرها حرب إسناد غزة وحرب إسناد إيران. فلو كانت الحرب تحصل من أجل لبنان، لكنا أيّدناها، ولكن حين يكون هدف الحرب تحقيقاً لمصلحة الآخرين، فأنا أرفض الحرب تماماً ولن أرضى إلا بالعلم اللبناني مرفرفاً… ما نقوم به ليس خيانة، بل الخيانة يرتكبها من يأخذ بلده إلى الحرب تحقيقاً لمصالح خارجية”. في إشارة ضمنية إلى “الحزب” الذي وصف التفاوض المباشر بـ”الخطيئة”.
لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط التالي:
