Site icon Lebanese Forces Official Website

غارات أميركية على مواقع إيرانية

غارات أميركية

أعلنت القيادة الوسطى الأميركية “سنتكوم”، صباح الإثنين، أنها: “شنّت غارات جويّة على مواقع جنوبي إيران مطلع الأسبوع”.

قالت القيادة في ⁠بيان إن: “الضربات استهدفت رادار ومراكز ‌قيادة وتحكم للطائرات المسيّرة ‌في غوروك وجزيرة قشم ‌الإيرانيتين”.

كما ذكرت أن: “الغارات جاءت ردًّا على أعمال ⁠إيرانية عدائية، تضمنت ⁠إسقاط طائرة أميركية مسيّرة من طراز (إم كيو 1)، كانت تحلق فوق المياه الدولية”.

في المقابل، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه: “استهدف قاعدة جوية استخدمت في الهجوم الأميركي على برج اتصالات بجزيرة سيريك جنوبي إيران”.

وتبادل ⁠الجانبان الضربات الأسبوع الماضي أيضًا، إذ استهدفت إيران قاعدة جوية أميركية بعد أن نفذ الجيش الأميركي، وفقًا لمسؤول في واشنطن، ضربات استهدفت عملية ‌لطائرات مسيّرة إيرانية قرب مضيق ​هرمز.

Exit mobile version