
أعلنت القيادة الوسطى الأميركية “سنتكوم”، صباح الإثنين، أنها: “شنّت غارات جويّة على مواقع جنوبي إيران مطلع الأسبوع”.
قالت القيادة في بيان إن: “الضربات استهدفت رادار ومراكز قيادة وتحكم للطائرات المسيّرة في غوروك وجزيرة قشم الإيرانيتين”.
كما ذكرت أن: “الغارات جاءت ردًّا على أعمال إيرانية عدائية، تضمنت إسقاط طائرة أميركية مسيّرة من طراز (إم كيو 1)، كانت تحلق فوق المياه الدولية”.
في المقابل، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه: “استهدف قاعدة جوية استخدمت في الهجوم الأميركي على برج اتصالات بجزيرة سيريك جنوبي إيران”.
وتبادل الجانبان الضربات الأسبوع الماضي أيضًا، إذ استهدفت إيران قاعدة جوية أميركية بعد أن نفذ الجيش الأميركي، وفقًا لمسؤول في واشنطن، ضربات استهدفت عملية لطائرات مسيّرة إيرانية قرب مضيق هرمز.
