
زعم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن: “إسرائيل ستبقى في جنوب لبنان طالما كان ذلك ضرورياً للدفاع عن حدودها الشمالية”، وذلك بحسب ما نقل عن “مسؤول رفيع” في بيان أرسله مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الصحافيين.
في هذا السياق، قال المسؤول الإسرائيلي إن: “نتنياهو أصدر تعليماته للجيش الإسرائيلي بالرد بقوة على أي هجوم من الحزب، والعمل على إزالة التهديدات ضد القوات الإسرائيلية.”
أضاف البيان أنه: “رداً على هجمات الحزب خلال اليومين الماضيين، استهدف الجيش الإسرائيلي 300 هدف تابع للتنظيمات المسلحة، وقضى على نحو 100 مقاتل”.
كما حذّر المسؤول من أنه: “إذا هاجمنا الحزب مرة أخرى، فسنرد عليه بقوة من جديد”.