.jpg)
زعمت “القناة 13 الإسرائيلية” بأن: “إسرائيل تستعد لانسحاب جزئي من بعض المناطق التي تحتلها في جنوب لبنان، في إطار المفاوضات اللبنانية – الإسرائيلية الجارية في واشنطن.”
بحسب القناة، تتضمن الخطة تدريب الجيش الأميركي للجيش اللبناني، بالتوازي مع ترتيبات ميدانية مرتبطة بالانسحاب المحتمل.
كما نقلت القناة عن مصدر إسرائيلي ادعاءه إن: “الجيش الإسرائيلي احتل مواقع في جنوب لبنان خلال الأيام الأخيرة بهدف استخدامها في المفاوضات، تمهيداً للانسحاب منها لاحقاً.”