
كتب الكاتب والمحلل السياسي الياس الزغبي على منصة X:
“إن التخوّف من قطبة مخفية في “خليّة سويسرا” لتكريس الوصاية الإيرانية و”بيع” واشنطن الملف اللبناني لإيران، ليس في مكانه، لأن دور طهران لن يتعدى الإطار الأمني في المشاركة بوضع ترتيبات لنزع سلاح “الحزب” كمخرج ضروري ولازم لإنهاء الحرب، ولن يكون له أي تأثير في الأجندات الأمنية ثم السياسية التي يضعها لبنان وإسرائيل برعاية أميركية مباشرة ومنفردة”.