
نقلت القناة 12 الاسرائيلية عن مسؤول اسرائيلي رفيع قوله إن الجيش لن يغادر المنطقة التي سيطر عليها إلا إذا توقف “الحزب” عن كونه عاملاً مؤثراً في البلاد بأسرها.
وأضاف: ” : لدينا حرية الرد على أي تهديد يلوح في الأفق ونحن نكرس سيطرتنا على هذه المنطقة دولياً طالما ظل التهديد قائماً على حدودنا”.
وفي الإطار عينه، أشارت هيئة البث الإسرائيلية الى أن الجيش الإسرائيلي سينسحب من داخل المنطقة الأمنية ويسمح للجيش اللبناني بدخول منطقتين.
وأضافت: “لا انسحابات واسعة من جنوب لبنان انما خطوة تجريبية في نقاط محددة”.
وتابعت: “الاتفاق الإطاري الذي سيوقّعه لبنان وإسرائيل يُبقي على الوجود الإسرائيلي جنوبي لبنان ما لم يتم نزع سلاح “الحزب””.
