#dfp #adsense

“ألو” بين أديب وعون ليلاً

حجم الخط

توافرت معلومات لصحيفة “النهار” ليل امس الاربعاء ان الرئيس المكلف مصطفى اديب اجرى ‏اتصالا هاتفيا برئيس الجمهورية ميشال عون وتشاور معه حول الاتصالات التي ‏يعتزم القيام بها لاعادة تحريك عملية تأليف الحكومة بعد مبادرتي ‏رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري. ‏

وتبين ان بعبدا كانت تنتظر زيارة من الرئيس المكلّف، لكنه لم يبادر ‏الى ذلك، وبدا وكانه ينتظر تجاوب  “امل” وحزب الله، ليبني ‏مقاربة جديدة مختلفة في التأليف.‏

هذا الأداء من الرئيس المكلّف بربطه عملية التأليف بالحريري وبردة ‏فعل الثنائي الشيعي اثار استياء بعبدا التي ذكرت عبر بيان صادر عن ‏مكتبها الاعلامي “بأنّ الدستور ينصّ صراحة في مادتيه 53 (فقرة 4) ‏و64 (فقرة 2) على انّ رئيس الجمهورية يصدر، بالاتفاق مع رئيس ‏مجلس الوزراء، مرسوم تشكيل الحكومة، ورئيس الحكومة المكلّف ‏يجري الاستشارات النيابية لتشكيل الحكومة ويوقّع مع رئيس ‏الجمهورية مرسوم تشكيلها، ما يعني من دون أي اجتهاد او اختزال او ‏تطاول على صلاحيات دستورية، ان رئيس الجمهورية معنيّ بالمباشر ‏بتشكيل الحكومة وباصدار مرسوم التشكيل بالاتفاق مع رئيس الحكومة ‏المكلّف”.‏

المصدر:
النهار

خبر عاجل