#dfp #adsense

متوفى بـ”كورونا” يفوز بمقعد في نورث داكوتا

حجم الخط

 

أكد موقع “فوكس نيوز” الاخباري انتخاب مرشح جمهوري للمجلس التشريعي لولاية نورث داكوتا الاميركية، رغم وفاته في شهر تشرين الأول الماضي، بعدما ترك المسؤولون اسمه على بطاقة الاقتراع. وذكر الموقع أن سكان نورث داكوتا انتخبوا الجمهوريين ديفيد أندال وديف نهرينغ لتمثيل الدائرة الثامنة في مجلس النواب بالولاية. لكن قبل أسابيع من إغلاق صناديق الاقتراع، استسلم أندال (55 عاما) لفيروس كورونا.

وعلى الرغم من أنه كان “حذرا للغاية” بشأن الوباء، فقد توفي أندال في الخامس من تشرين الأول الماضي من مضاعفات متعلقة بالفيروس بعد دخوله المستشفى، وفقا لما نقلته “فوكس نيوز” عن والدته التي قالت إنه توفي بعدما مرض لمدة أربعة أيام.

وبعد وفاته، أكد المدعي العام للولاية أن اسم أندال سيظل على ورقة الاقتراع، وإذا فاز، فإن الحزب الجمهوري للولاية سيعين بديلا، مستشهدا بقانون الولاية بشأن ملء المقاعد. ولدى الناخبين فرصة لتقديم التماس لإجراء انتخابات خصوصاً بعد الجلسة التشريعية إذا كانوا غير راضين عن تعيين المرشح الجديد.

وفي وقت سابق من العام الحالي، فاز أندال وزميله مرشح مجلس النواب عن المنطقة الثامنة نهرينغ بتأييد الجمهوريين وترشيحات الناخبين لهزيمة أحد أقوى المشرعين في ولاية نورث داكوتا، جيف ديلزر، رئيس لجنة المخصصات في مجلس النواب.

المصدر:
الأنباء الكويتية

خبر عاجل