#dfp #adsense

البيض وخطر وفاة الشباب

حجم الخط

 

كشفت دراسة جديدة أن تناول ثلاث بيضات فقط في الأسبوع يمكن أن يزيد من خطر وفاة الشباب، حسب ما نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وحذر الخبراء في الدراسة من أن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون التي يمكن أن تغذي السرطان والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ووجدت الدراسة، التي نُشرت في “PLOS Medicine”، أن ثلاث بيضات أسبوعيا تزيد من خطر الموت المبكر بمقدار الخمس.

وتشير النتائج إلى أن أولئك الذين استهلكوا 300 مليغرام إضافي من الكوليسترول يوميا – حوالي ثلاث بيضات أسبوعيا – كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 19 في المئة.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة البروفيسور يو زانغ، من جامعة تشجيانغ بالصين: “في هذه الدراسة، ارتبط تناول البيض بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عن السرطان”.

 

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل