.jpg)
عقد إجتماع في كاتدرائية سيدة لبنان المارونية في ساوباولو ـ البرازيل يوم أمس الخميس، بدعوة مِن راعي أبرشية البرازيل المطران أدغار ماضي، ضم مسؤولي أحزاب القوات اللبنانية، الكتائب اللبنانية، الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل، إضافة الى اتحاد الاندية والمؤسسات اللبنانية البرازيلية، والجامعة الثقافية بالعالم في البرازيل، للتباحث في الأوضاع التي وصل إليها لبنان.
وأعلنوا في نهاية الاجتماع في بيان، عن تأييداً لمواقف غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، “بمناسبة عيد مار يوسف أب العائلة، و في الذكرى العاشرة لتولّيه الكرسي البطريركي، نُعايد غبطَة أبينا البطريرك الذي أُعطيَ له مَجدُ لبنان، ونؤكِّدُ تأييدنا ودَعمنا لمواقفه الوطنية المُطالِبة بالحِياد والتحقيق الدولي في جريمة إنفجار المرفأ، وعَقد مؤتمر دولي خاص بلبنان. مِمّا يؤكِدُ مرّة جديدة بأنَّ بكركي وراعيها ومواقِفه يُمثِّلان الخط الوطني اللبناني. كما قال المفكر شارل مالك: إذا كان لبنان بأكمله مريضاً! وبكركي بخير، فلا خوف على لبنان”.