
أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، عن أنها بحثت مع شركات أميركية شراء حصة شركة (أكسون موبيل) في حقل غرب القرنة -1 الواقع بجنوب العراق.
وذكرت الوزارة في بيان، أنها “تدرس مع شركات أميركية إمكانية شراء حصة شركة (أكسون موبيل) في حقل غرب القرنة -1 بمحافظة البصرة، أقصى جنوب البلاد”.
وقبل أسابيع وافق العراق على منح شركة (شلمبرجير) الأميركية عقدا بقيمة نحو نصف مليار دولار لحفر 96 بئرا نفطية في جنوب البلاد.