#dfp #adsense

أحداث القدس… واشنطن تدعو إلى التهدئة

حجم الخط

دعت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، إلى “التهدئة” في القدس و”تجنب” إخلاء عائلات فلسطينية لصالح مستوطنين إسرائيليين.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جالينا بورتر للصحفيين: “نشعر بقلق عميق إزاء تصاعد التوتر في القدس”، معربة أيضا عن “القلق بشأن عمليات الإخلاء المحتملة للعائلات الفلسطينية” من أحياء في القدس الشرقية و”كثير منهم، بالطبع، يعيشون في منازلهم منذ أجيال”.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 53 فلسطينيا، الجمعة، في اشتباكات نادرة بين مصلين وعناصر من الشرطة الإسرائيلية.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، أشار المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية وسيم بدر إلى وقوع “اضطرابات عنيفة”.

وقالت الشرطة الإسرائيلية التي تحرس مداخل باحة المسجد: “ألقى مئات من مثيري الشغب حجارة وزجاجات وأشياء أخرى في اتجاه عناصر الشرطة الذين ردوا عليهم”. وسُمع دوي عشرات الطلقات في الباحة حيث تجمع حشد من المصلين في آخر يوم جمعة من شهر رمضان.

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل