#dfp #adsense

كوريا الجنوبية تدعو رعاياها إلى مغادرة أفغانستان

حجم الخط

دعت كوريا الجنوبية رعاياها إلى مغادرة أفغانستان، في ظل تصاعد وتيرة العنف هناك على خلفية انسحاب القوات الأميركية، بحسب وكالة “يونهاب”. وأفاد مصدر في وزارة الخارجية بأن “هناك قلقا بالغا بشأن تصاعد وتيرة العنف في أفغانستان نتيجة انسحاب القوات الأميركية من هناك”، مشيرا إلى أن “الوزارة تدعو بشدة رعاياها المقيمين في أفغانستان إلى مغادرتها مؤقتا حتى قبل يوم 20 حزيران”.

كما كشف المصدر عن أن “عددا قليلا من المواطنين الكوريين يقيم في أفغانستان لأغراض تجارية باستثناء موظفي السفارة لدى أفغانستان حاليا، ولحسن الحظ، لم تكن هناك هجمات أو إرهاب استهدافا للسفارة أو المواطنين الكوريين”.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات الأميركية وقوات حلف الأطلسي بدأت الانسحاب من أفغانستان في يوم 1 أيار الماضي، ومن المخطط أن يستكمل الانسحاب بحلول 11 أيلول المقبل، في حين تشن حركة “طالبان” مزيدا من الهجمات ضد الحكومة الأفغانية منذ بدء انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان.

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل