.jpg)
على الرغم من كون المانغا إحدى الفاكهة المحببة لكثيرين إلا أن الإفراط في تناولها يسبب مجموعة من الأوجاع للجهاز الهضمي.
ووفق موقع الكونسلتو فإن الإفراط في تناول المانغا يؤثر على صحة الجهاز الهضمي، رغما عن كونها من الفاكهة الغنية بالألياف، والمعروفة بقدرتها على تنظيم عمل الأمعاء.
لكن غنى المانغا بالألياف يعطيها إمكانية أن تسبب كثيرا من اضطرابات الجهاز الهضمي المزعجة.
الإسهال
هذا أول ما يمكن للمانغا أن تسببه، بحسبانه أهم ما يتجلى أثر الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان فيه، لكنه لا يحدث إلا مع الإفراط في أكلها، إذ يصعب على المعدة هضم كمية الألياف الكبيرة، وبالتالي تتسارع عملية الهضم، وتزداد كتلة البراز، ويصاب الإنسان بالإسهال.
الانتفاخ وغازات البطن
الإفراط في تناول المانغا يؤدي إلى زيادة حركة الأمعاء، وبالتالي تزاداد فرص عملية التخمير، مما يسبب انتفاخا تظهر معه الغازات.
صعوبة امتصاص بعض العناصر الغذائية
فعندما تزداد كمية الألياف فإن الجسم لا يستطيع امتصاص عناصر أخرى مثل المعادن، كالحديد والزنك والماغنسيوم والكالسيوم، وغيرها.
زيادة الوزن
فمن المعروف أن المانغا تحتوي على نسبة من السكريات كبيرة، وبالتالي فإن تناولها بشكل مبالغ فيه يحمل الجسم سعرات حرارية تضر أولئك الذين يرغبون في اتباع نظام غذائي يضمن لهم إنقاص وزنهم.
الحساسية
هناك بعض الأجسام تصاب بالحساسية من المانغا أو من الإفراط في تناولها، لأنها تحتوي على مادة الـ”يوروشيول”، والتي تؤدي في بعض الأحوال إلى التهاب الجلد لدى البعض، أو إلى حكة لدى آخرين.