
أكد وزير التربية الجديد عباس الحلبي أنه سيسعى الى إنجاح العام الدراسي عن طريق التعليم الحضوري.
ولفت في حديث إذاعي الى أن المعلمين والمدارس يحتاجون الى الكثير من المستلزمات وأنه سيعمل على تأمين المساعدات بما يجعل انطلاقة العام ممكنة، كما أنه سيبحث في مطالب الاساتذة من أجل العمل على تلبية بعضها.
وناشد الحلبي الهيئة التعليمية إعطاءه والحكومة فرصة حتى يتمكن من معالجة مطالبها.
وشدد على ألاّ خيار أمام الحكومة إلّا النجاح وهي ستعمل على معالجة الملفات، لأن القطاعات في أزمة عميقة بسبب الفراغ القاتل الذي عانى منه لبنان والمشاكل المتراكمة.
وأوضح أن الأولويات كثيرة بدءا من الوضعين الاقتصادي والاجتماعي وتأمين المستلزمات الحياتية اليومية للمواطنين، لافتاً الى ضرورة اتخاذ الكثير من الإجراءات التي توحي بالثقة لإعادة التعاطي مع العالم الخارجي لأن لبنان كان في عزلة.