.jpg)
أشارت صحيفة “النهار العربي”، في بغداد، أن “التيار الكهربائي في بغداد شهد انقطاعا شبه تام وصل الى 8 ساعات أو اكثر. وفي مناطق اطراف العاصمة فسيكون التيار شبه معدوم”.
واضافت ان “الأسر الفقيرة التي تقطن في المناطق الشعبية واطراف العاصمة لجأت إلى مواقد الحطب كوسيلة للتدفئة”.
ويعاني العراق الغني بالثروات النفطية والمعدنية منذ 19عاماً من أزمة كهرباء تعود اسبابها خصوصاً الى مصالح سياسية.
واطلق عراقيون وسومات عبروا من خلالها عن امتعاضهم من انقطاع الكهرباء في فصل الشتاء.