#dfp #adsense

ما سر تفضيل بعض الأشخاص للقهوة السوداء؟

حجم الخط

كشفت دراسات أجرتها الأستاذة المساعدة في مجال الطب الوقائي في كلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرغ ماريلين كورنيليس عن سر تفضيل بعض الأشخاص لتناول القهوة السوداء الخالية من الحليب والسكر.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن كورنيليس، قولها إن “هناك أدلة متزايدة تشير إلى أن استهلاك القهوة له تأثير إيجابي على الصحة، ولكن أي شخص ينصحك بشرب القهوة، يقصد عادة القهوة السوداء الخالية من الحليب والسكر”.

وأوضحت الباحثة أنها اكتشفت مع فريقها، في بحث سابق، أن متحورا جينيًا قد يكون مسؤولًا عن استمتاع بعض الأشخاص بتناول العديد من أكواب القهوة يوميًا، في ما لا ينطبق هذا الأمر على الآخرين.

وأفادت دراسة جديدة أجرتها كورنيليس، بوجود أنواع أكثر دقة من شاربي القهوة، يفضلون فقط القهوة السوداء عن تلك المضاف إليها الكريمة والسكر.

تبين من خلال الدراسات أن شاربي القهوة، الذين لديهم هذا المتحور الجيني يهضمون الكافيين على نحو أسرع، ويفضلون القهوة السوداء المرة، ويفضل هؤلاء الأشخاص القهوة السوداء والشاي العادي، لأنهم يربطون المذاق المر بزيادة اليقظة الذهنية التي يسعون إلى الحصول عليها بتناولهم للكافيين.

المصدر:
وكالة سبوتنيك الروسية

خبر عاجل