#dfp #adsense

الرئيس العراقي يطالب بحكومة جديدة

حجم الخط

قال الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء، إنه “يتعين أن تكون الحكومة الجديدة قادرة على التصدي للتحديات”.

وأضاف في تصريحات نقلها التلفزيون العراقي أنه يؤكد على ضرورة إنهاء “الأزمات الملحة” في المنطقة.

ومن ناحية ثانية، أعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، أن الهيئة ماضية مع الحكومة في “تسديد استحقاق” انسحاب القوات الأجنبية من العراق. ووقع صالح في 30 كانون الأول على المرسوم الجمهوري لدعوة مجلس النواب الجديد للانعقاد يوم التاسع من شهر كانون الثاني المقبل.

وقال الرئيس العراقي وقتذاك إن “الآمال معقودة لتلبية الاستحقاق الوطني بتشكيل حكومة مُقتدرة فاعلة تحمي مصالح البلد وتُعزز السيادة”.

وأضاف أن هذا “يستوجب التكاتف من أجل تحقيق الإصلاح المطلوب لعراق مستقر ومزدهر”. وأشار المرسوم إلى أن أكبر الأعضاء المنتخبين سنا في المجلس الجديد سيترأس الجلسة.

 

المصدر:
الحدث

خبر عاجل