
مع استمرار القتال في بلاده ضد القوات الروسية لليوم الـ27 على التوالي، شدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أن العاصمة كييف لا تزال قوية وصامدة.
وأكد في كلمة أمام البرلمان الإيطالي، عبر الفيديو، أن البلاد أضحت “على حافة النجاة”، معتبراً أن القوات الأوكرانية تقاتل عن أوروبا برمتها، وفق ما نقلت “رويترز”.
كما أشار إلى أن روسيا ترى أوكرانيا كبوابة لأوروبا كافة.
إلى ذلك، طالب البرلمان بفرض المزيد من العقوبات على موسكو، تكون أقوى وأقسى من السابقة.
من جهته، وصف رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، صمود القوات الأوكرانية بالبطولي.
كما أكد أن بلاده تدعم ضم أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.
إلى ذلك، شدد على أن بلاده تقدم المساعدة العسكرية إلى كييف، من أجل وقف ما وصفه بـ”المجازر” التي تقع هناك، في إشارة إلى القصف الروسي المكثف.