.jpg)
أشار عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس الى أن “إعلان البيت الابيض عن قرار الرئيس الاميركي استعمال مخزون النفط الاستراتيجي للحد من ارتفاع الاسعار وضخ مليون برميل نفط يومياً خلال ستة اشهر، اضافة الى قرار منظمة اوبيك برفع قرار زيادة الانتاج اليومي السابق من 400000 الى 432000 برميل اديا الى تراجع سعر البرميل عالميا الى حدود 100 دولار بعد ان كان قد تخطى 130 في بداية شهر اذار نتيجة الحرب في اوروبا، الامر الذي انعكس تراجعاً بأسعار المحروقات في لبنان اليوم حيث تراجعت صفيحة البنزين 13000 ليرة وصفيحة المازوت 31000 ليرة وقارورة الغاز 1000 ليرة. في ظل تراجع بسعر صرف الدولار وفقاً لمنصة صيرفة التي تؤمن استيراد كامل فاتورة البنزين بحيث احتسب الدولار في جدول اليوم 22100 عوضاً عن 22200 ليرة في الجدول السابق”.
وتابع البراكس “من المتوقع ان نشهد في الايام المقبلة تراجعاً اضافيا بأسعار المحروقات”.
وأصدرت المديرية العامة للنفط في وزارة الطاقة والمياه أسعاراً جديدة للمحروقات، جاءت على الشكل التالي:
بنزين 95 أوكتتان: 462000 (- 13000)
بنزين 98 أوكتان: 473000 (- 13000)
المازوت: 521000 (- 31000)
الغاز: 328000 (- 1000).