.jpg)
اشتعلت النيران في التسربات النفطية من أنابيب نفط العراق العابرة في منطقة العبدة عكار حيث حقول القصب وبالقرب من الأماكن السكنية.
وتوجهت آليات الإطفاء التابعة لمركز الدفاع المدني في ببنين-العبدة إلى المكان. وتم إخطار إدارة منشآت النفط في طرابلس لإيفاد إطفائياتها المزودة بالمواد الخاصة لإطفاء حرائق النفط.. وتسود المنطقة حال من الخوف من تمدد رقعة النار وبلوغها الثقب الأساسي المسرب للنفط من الأنبوب والمشكو منه منذ مدة طويلة ولم تنجح كل عمليات الإصلاح التي خضع لها مراراً، ذلك انه متهالك ومهترئ ومطلوب تغييره بالكامل.
وتنساب التسريبات النفطية في أقنية المياه الشتوية في اتجاه البحر ما يهدد بتفاقم المشكلة.