
أعرب وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، عن قلقه من الحضور المتزايد للمواطنين في الاحتجاجات، وقال إن تعطيل الإنترنت في إيران تم من أجل السيطرة على المتظاهرين. وذلك تزامنًا مع استمرار الاحتجاجات العامة ضد النظام الإيراني.
ووصف أحمد وحيدي، احتجاجات الشعب الإيراني بـ “المنظمة” في مقابلة تلفزيونية مساء الجمعة، وقال إن تعطيل الانترنت مؤقت، ویتحمل مسؤوليتها المحتجون فهم الذين تسببوا في هذا التقييد.
وأضاف وحيدي أن قيود الإنترنت “طبيعية للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين”.
وشدد وزير الداخلية على ضرورة تطبيق القيود حتى لا يتمكن المتظاهرون من تنظيم الاحتجاجات. وأضاف، “حتى تطمئن أجهزة المخابرات والأمن، فإن تعطيل الإنترنت سيستمر”.