.jpg)
علّقت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان الإضراب والاعتصام ابتداءً من نهار الاثنين المقبل في 12 الحالي، شاكرة للعمال والمستخدمين “التزامهم بدعوة النقابة للاعتصام والتوقف عن العمل جراء المماطلة والتسويف والذل والاهانة التي يتعرض لها امام المصارف مطلع كل شهر تاريخ استحقاق دفع الرواتب وملحقاتها وعدم تطبيق تعاميم المصرف المركزي عليهم اسوة بالعاملين في القطاع العام والإدارات والمؤسسات العامة”.
وأضافت في بيان، “بناء على الاتصالات التي تمت من قبل النقابة مع المراجع المختصة والتي اثمرت تجاوب المصارف بدفع كامل المستحقات المتوجبة للعمال والمستخدمين بعد تدخل من معالي وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال الدكتور وليد فياض ورئيس مجلس الإدارة المدير العام كمال حايك اللذين تعهداً أيضاً بالالتزام بما ورد في خطة الطوارئ الوطنية لقطاع الكهرباء في لبنان تحديداً بما يتعلق برواتب وملحقات العمال والمستخدمين التي هي حق مقدس لهم عند البدء بتنفيذ التعرفة الجديدة”.