اطلق رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان رسائل شديدة اللهجة بوجه النظام السوري، مشيرا الى ان هذا النظام يستخدم القوات المسلحة في قمع شعبه وعلى نطاق واسع ومحذرا من ان انقرة لن تسكت على ذلك.
واعتبر اردوغان ضحايا النظام السوري "شهداء" لان النظام الذي قتلهم لا يستند الى ارادة الشعب بل يحاول استخدام قوته العسكرية الهائلة لاسقاط شعبه وليس لتحقيق طموحاته. وشدد على ان بشار الاسد اصبح فاقدا للشرعية.
واعرب رئيس الوزراء التركي في تصريحات امام كتلته البرلمانية عن ثقته في ان الشعب السوري سيحقق اهداف ثورته.