كتب عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب سعيد الأسمر عبر منصة “اكس”:
من قال إن لبنان مخيّر بين الحرب والاستسلام ينسى أن هناك خياراً ثالثاً: الدولة. الدولة التي تحتكر قرار الحرب والسلم والسلاح. ما أوصل لبنان إلى الدمار ليس الدولة، بل القرارات التي اتُّخذت خارجها. اللبنانيون لم يختاروا أن يُزجّ بلدهم في حروب الآخرين، وقد آن الأوان أن يعود القرار إلى مؤسسات الدولة وحدها. حصرية السلاح بيد الدولة ليست خياراً، بل شرط بقاء لبنان. لبنان لا يختار بين الحرب والاستسلام… لبنان يختار الدولة.
