حزب القوات اللبنانية

مرحبا بكم في الديمقراطية

نشأت القّوات اللبنانيّة من عزم شابات و شبان تختزن ذواتهم قرونا" من التراث النضاليّ، صنعه آباؤهم وأجدادهم في الذود عن الأرض والكرامة والحرية والسيادة والإستقلال. حملوا السلاح مرغمين، بعد أن سقطت الدولة في فخ الانقسام على ذاتها، وأضحت عاجزة عن القيام بأبسط واجباتها في الدفاع عن الارض، في وجه الطامعين بها.

إقرأ المزيد
الرؤية

رؤية الحزب

الرؤية العمل السياسي هو من أسمى الأعمال التي يقوم بها الإنسان لأنه يرتكز على إدارة الخير العام للجماعة، برضى الجماعة ولصالح أفرادها. انطلاقاً من ذلك، تضع القّوات اللبنانيّة نفسها في خدمة الشعب اللبناني لتحقيق ثورة حقيقيّة على الذات من أجل تغيير نمط الممارسة السياسيّة وأسلوبها، والإنتقال بها من الانتفاعيّة، إلى التزام حقيقيّ في خدمة الصالح العام، ممّا يؤدي حكماً الى تحرّر المواطن وحريّة الوطن.

إقرأ المزيد
القضية

قضية الحزب

إنّ حزب القوات اللبنانيّة يؤمن بلبنان ويناضل من أجله وذلك التزاماً منه بقيمة الإنسان الحرّ وإدراكاً لأهمية قيام وطن تجتمع فيه مكونات المجتمع على تعدّدها وتنوّعها. وانطلاقاً من تصوّر ديمقراطي لقيام دولة دستورية يكون فيها القانون مرجعيّة للحياة السياسية والمجتمعية، تسعى القوات لقيام لبنان وطناً نهائياً لجميع أبنائه، وطناً دولته دستوريّة، لا عقيدة لها، تحمل خيارات المجتمع التعددي اللبناني بمكوناته و"تراثاته" الفاعلة المتراكمة، "تراثات" جوهرها الانسان والحريّة. والإنسان والحرية هما القيمتان الأساسياتان في تشكيل الاجتماع السياسي اللبناني.

إقرأ المزيد

رئيس الحزب

أعضاء الهيئة التنفيذية

وزراء ونواب

قوانين مقترحة

تاريخ الحزب

الرئيس المؤسس الشهيد بشير الجميل إقرأ المزيد

مؤتمرات و محاضرات

إقرأ المزيد

النشاطات الحزبية

خبر عاجل